الوصف
. المستوى الأول_ تأسيس من الصفر للطلاب من ٥ : ٧ سنوات
( قراءة وكتابة الحروف العربية بالطريقة الصوتية_ قراءة الحروف بالحركات القصيرة والطويلة _تميز الحروف في المواضع المختلفة للكلمة _ تعرف كلمات جديدة تتضمن كل حرف يتم دراسته لزيادة الحصيلة اللغوية عند الطفل)
2 . المستوى الثاني تأسيس طلاب المرحلة الأولى من التعليم الابتدائي
من ٨ إلى ١٢ سنة للذين يجيدون معرفة الحروف العربية
تتناول هذه المرحلة تعليم قواعد الإملاء والنحو التي تحقق الكفاية المطلوبة في هذه المرحلة لتحسين القراءة والكتابة والإملاء لمعالجة الطلاب الضعاف )
وتتضمن:- 1_ قراءة مقاطع وجمل بها حـرف ساكن ومد وتنوين وحرف مشدد.
2_ قراءة كلمات وجمل بها اللام القمرية واللام الشمسية.
3. معرفة الفرق بين كلمات بها التاء المربوطة والتاء المفتوحة والهاء.
4. تعريف حروف الجر واستخدامها وتميز الطفل بين المذكر و المؤنث.
5. تميز الطفل بين المفرد والمثنى والجمع ومعرفة أسماء الإشارة واستخدامها. 6. تعريف بالأسماء الموصولة واستخدامها والضمائر المنفصلة واستخداماتها.
7. أسلوب الاستفهام وأسمائه و أسلوب التوكيد وأدواته.
8. أسلوب النفي وأدواته والأساليب اللغوية.
9. تميز أنواع الكلمة
10. تميز انواع الفعل
11. تميزالجملة الاسمية و الجملة الفعلية.